العودة   منتدى زين فور يو > ღ◐ منتديات زين فور يو العامة ◑ღ > منتدى عالـــم الجـــريـمـــــــــة
 
 
إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-20-2017, 04:25 AM   #1
سواها قلبي
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
المشاركات: 6,756
افتراضي بأمر الملك.. السجن فورًا للأمير سعود بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود وجميع شركائه


20 يوليو 2017 - 26 شوّال 143801:43 AM اخر تعديل20 يوليو 2017 - 26 شوّال 143804:21 AM


بأمر الملك.. السجن فورًا للأمير سعود بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود وجميع شركائه





علمت "سبق" أن الملك سلمان بن عبدالعزيز أمر بالقبض الفوري على الأمير سعود بن عبدالعزيز بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وإيداعه السجن هو وجميع الذين ظهروا معه في المقاطع المشينة وما فيها من تجاوزات وانتهاكات؛ تستوجب العقوبة المغلظة، والتحقيق معهم في كل الجنايات التي ارتكبوها، وسماع شهادات المتضررين والمعتدى عليهم؛ لإنصافهم وحفظ حقوقهم.

وشدَّد الأمر الملكي على عدم الإفراج عن أي فرد منهم حتى يصدر بحقهم الحكم الشرعي، والرفع به للمقام السامي؛ لاتخاذ القرار الرادع والحازم منعًا لكل سلوك منحرف، وصيانة لأمن الوطن، وحماية لحقوق كل مواطن ومقيم، ومنعًا للظلم والتجبر والأذى والإساءة والتعدي تطبيقًا للشرع العادل، والتزامًا أصيلاً به، وردعًا لأي تجاوز أو انتهاك من أي شخص مهما كانت صفته أو وضعه أو مكانته.

وعلمت "سبق" أن الأمر الملكي شدَّد على رصد ومتابعة أي مخالفات أو تجاوزات أو تعديات تستغل المكانة أو النفوذ، أو تتجاوز الأنظمة والضوابط، والإبلاغ عنها للقبض على القائمين بها، وتحويلهم للمحاكمة مباشرة، وتطبيق الشرع بحقهم.


https://sabq.org/hmRHdF



سواها قلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-21-2017, 12:42 AM   #2
سواها قلبي
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
المشاركات: 6,756
افتراضي


20 يوليو 2017 - 26 شوّال 143812:54 PM

بعد المقاطع المشينة وسجن الأمير.. السعوديون: كلمتان للملك وولي العهد قاطعتان للمتنفذين
شكل صعود "سلمان الحزم يسجن الأمير" للترند صورة للعدل وملمح تطبيق النظام والحساب




تفاعل مغردون على موقع "تويتر" مع توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإلقاء القبض فورياً على الأمير سعود بن عبدالعزيز بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وإيداعه السجن وجميع الذين ظهروا معه في المقاطع المشينة، وما فيها من تجاوزات وانتهاكات؛ تطبيقاً لرسالة أنه لا أحد فوق المساءلة أو المحاسبة.

وأكدوا أن عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، شكّل ملامح تطبيق النظام بين الجميع ومحاسبة كل متنفذ والسير قدماً لإرساء العدل والمساواة بين شرائح المجتمع السعودي على اختلاف طبقاته حتى أصبح شعار هذه المرحلة "لا فرق بين الوزير والأمير والمواطنين".

واستذكر المجتمع السعودي، أمس، كلمة خادم الحرمين الشريفين التي قالها عند استقباله المهتمين والمسؤولين عن مكافحة الفساد في 3 يونيو 2015 والتي بلا شك لم تكن أحرفا عابرة أو أحاسيس طارئة تنتهي سريعاً؛ بل هي عنوان لمرحلة قادمة عندما قال: "يستطيع أي شخص رفع قضية على أي فرد من أفراد الأسرة ونقول: رحم الله من أهدى إليَّ عيوبي إذا شفتوا شيئاً يضر بالمواطن أو بأفراد أو بقبيلة أو ببلدة أو بأي شيء كان، أبوابنا مفتوحة، تلفوناتنا مفتوحة، وآذاننا مفتوحة لكم".

ورأى المغردون أن تفاعل الملك الذي جاء سريعاً، أمس، تأكيد على أنه متابع لما يحدث بالشارع السعودي ولا يرضى بالخطأ من أي شخص سواء مواطن أو مقيم.

وفي تأكيد لرسالة خادم الحرمين الشريفين ظهر ولى العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، في لقائه مع داوود الشريان وعلّق على إعفاء وزير الخدمة المدنية السابق، مؤكداً أنه لا مناص من العقوبات لكل متجاوز متى ما توفرت الأدلة الكافية.

وقال في كلمة حملت كل معاني الشفافية والمحاسبة السريعة لكل متجاوز: "لن ينجو أيُّ شخصٍ دخل في قضية فساد أياً مَن كان هذا الشخص مهما كان منصبه، سواء كان أميراً أو وزيراً، وعلى أي مواطن يصل إلى أي وثائق فساد أن يقدمها إلى الجهات المختصة".

ولقي تفاعل خادم الحرمين الشريفين، أمس، ردود فعل غير مسبوقة في موقع التدوين المصغر "تويتر"، وصعدت وسوم لقائمة الترند في مقدمتها #سلمان_الحزم_يسجن_الأمير ؛ حيث شكر من خلاله المغردون توجيه خادم الحرمين الشريفين ومحاسبته لمن يحاول العبث بالأمن.


https://sabq.org/kKb94Z



سواها قلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-21-2017, 01:07 AM   #3
سواها قلبي
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
المشاركات: 6,756
افتراضي

تم نشره في 19‏/07‏/2017


عاجل | لحظة القبض على الامير المعتدي سعود بن عبدالعزيز بن مساعد ال سعود










شباب اللي قلبه اضعيف لا يشوفه ترا فيه طق ودم

وكلام وسخ

يعني سمعه ابروحك

كلام وسخ



بأمر الملك... السجن فوراً للأمير سعود بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود وجميع شركائه
تم نشره في 19‏/07‏/2017





سواها قلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-21-2017, 01:23 AM   #4
سواها قلبي
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
المشاركات: 6,756
افتراضي

في كلام وسخ

فيه كلام وسخ




اللي قلبه اضعيف لا يشوفه



جميع مقاطع الامير السعودي المعتدي على مواطنين ومقيمين والقاء القبض عليه
تم نشره في 19‏/07‏/2017







سواها قلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-22-2017, 11:51 PM   #5
سواها قلبي
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
المشاركات: 6,756
افتراضي




عرف على العقوبة التي تنتظر الأمير المعتدي حال إدانته بما ظهر في مقاطع فيديو متداولة



صحيفة المرصد:قال المحامي والمستشار القانوني عبدالكريم القاضي، إنَّ العقوبة التي تنتظر الأمير سعود بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود في حال إدانته بما ظهر في مقاطع فيديو متداولة لاعتداء على مواطنين ووافدين، ستختلف باختلاف جرمه المرتكب.


ووفقاً لموقع”المواطن”بيّن القاضي أنَّ “المادة 41 من نظام الأسلحة والذخائر، حذّرت من حمل السلاح، حيث يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز سنة وبغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من ثبت قيامه بذلك”، مشيراً إلى أن “استعمال السلاح المرخص له بحمله واقتنائه في غير الغرض المرخص له به، يدخل في حيّز العقوبة أيضاًَ”.

وبشأن “القذف”، الذي تم تداوله على نطاق واسع، أوضح القاضي أنّه “إذا كانت ألفاظ القذف موجهة مباشرة لشخص مقصود بلفظ صريح، وجب حد القذف ثمانين جلدة، أما إذا كانت بلفظ غير موجه لشخص، وكان خادشًا للحياء ومخالفاً للعرف الإسلامي ففيه التعزير والتأديب”.

وأشار القاضي إلى أن “المادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، توعدت كل من يقوم بإثارة مواقع التواصل بمقاطع فيديو وغيرها بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل شخص يرتكب التشهير بالآخرين، وإلحاق الضرر بهم، عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الخميس مقطع فيديو يوثّق عملية اعتقال الأمير الشاب، بعد أن صدر أمر ملكي بتوقيفه برفقة آخرين تورطوا في حادثة اعتداء وضرب موثقة شملت أشخاصاً بينهم نساء.


https://al-marsd.com/145254.html


سواها قلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-22-2017, 11:00 PM   #6
سواها قلبي
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
المشاركات: 6,756
افتراضي


20 أكتوبر 2017 - 30 محرّم 143909:49 PM اخر تعديل22 أكتوبر 2017 - 2 صفر 143910:42 PM


مصادر مطلعة تنفي الإفراج عن أمير قُبض عليه بعد تجاوزات ظهرت في مقاطع فيديو






نفت مصادر مطلعة ما تم تداوله عن إطلاق سراح الأمير الذي ظهر في مقاطع تتضمن تجاوزات وانتهاكات، والذي قُبض عليه بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله - في شوال الماضي.
وأكدت المصادر أن الأمير لا يزال موقوفًا لاستكمال إجراءات القضية.

وكان أمر الملك قد تضمن القبض على الأمير، وإيداعه السجن هو وجميع الذين ظهروا معه في المقاطع التي تضمنت تجاوزات وانتهاكات؛ تستوجب العقوبة المغلظة، والتحقيق معهم في كل الجنايات التي ارتكبوها، وسماع شهادات المتضررين والمعتدَى عليهم؛ لإنصافهم وحفظ حقوقهم.


وشدَّد الأمر الملكي حينها على عدم الإفراج عن أي فرد منهم حتى يصدر بحقهم الحكم الشرعي، والرفع به للمقام السامي؛ لاتخاذ القرار الرادع والحازم منعًا لكل سلوك منحرف، وصيانة لأمن الوطن، وحماية لحقوق كل مواطن ومقيم، ومنعًا للظلم والتجبر والأذى والإساءة والتعدي تطبيقًا للشرع العادل، والتزامًا أصيلاً به، وردعًا لأي تجاوز أو انتهاك من أي شخص مهما كانت صفته أو وضعه أو مكانته.



https://sabq.org/N5k4GB





سواها قلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir