العودة   منتدى زين فور يو > ღ◐ منتديات زين فور يو الاجتماعية ◑ღ > مـنـتـدى تـطـويــر الــذات

إنشاء موضوع جديد إضافة رد

قديم 07-29-2021, 12:55 AM   #1
سواها قلبي
Senior Member

افتراضي هل تظاهرت للحمار بأنك تحل رباطه

ذهب فلاح لجاره يطلب منه حبلاً لكي يربط حماره أمام البيت. أجابه الجار بأنه لا يملك حبلاً ولكن أعطاه نصيحة وقال له :

"يمكنك أن تقوم بنفس الحركات حول عنق الحمار وتتظاهر بأنك تربطه ولن يبرح مكانه"

عمل الفلاح بنصيحة الجار .. وفي صباح الغد وجد الفلاح حماره في مكانه تماماً.

ربَّت الفلاح على حماره .. وأراد الذهاب به للحقل .. ولكن الحمار رفض التزحزح من مكانه !!..
حاول الرجل بكل قوته أن يحرك الحمار ولكن دون جدوى . حتى أصاب الفلاح اليأس من تحرك الحمار.

فعاد الفلاح للجار يطلب النصيحه . فسأله: "هل تظاهرت للحمار بأنك تحل رباطه ؟"

فرد عليه الفلاح بـإستغراب : " ليس هناك رباط ".

أجابه جاره : "هذا بالنسبة لك أما بالنسبة للحمار فالحبل موجود".

عاد الرجل وتظاهر أمام الحمار بأنه يفك الحبل من عليه . فتحرك الحمار معه دون أدنى مقاومة !!.

لا تسخر من هذا الحمار .. فكثير من الناس يعيشون أسرى لمعتقدات أو لقناعات وهمية سلبية تقيدهم .. وأسوأ هذه المعتقدات والقناعات قناعات محدودية الذات ومحدودية القدرات

( أنا مولود كده ...ماعرفش أعمل غير كده .....أنا جهدي قليل ...أنا صحتي على قدي...أنا ذكائي محدود ...أنا خبرتي قليلة....أنا تفكيري وحش....أنا غبي....أنا منحوس ...أنا مش بعرف اتصرف ....أنا مش بعرف اتعامل مع الناس....انا معرفش اتحمل مسئوليه....أنا أنا لسه صغير...أنا كبرت خلااااااااص....أنا فاشل....أنا مش هقدر....أنا مش هوصل....أنا مش هنجح ....أنا مش هعرف....أنا مش ...أنا مش ....أنا مش ....لحد ما في النهاية غير قادر على فعل أي شيء....

علشان كده مهم جداً اننا نكتشف الحبل الخفي اللي ملفوف حوالين ( عقولنا ) ...حبل الأفكار السلبية.... والمعتقدات والقناعات الخاطئة اللي عايشين بيها سنيييين طويلة على أنها حقائق وثوابت غير قابلة للتغيير أو حتى للنقاش......من الآخر...غير أفكارك تتغير حياتك..!

سواها قلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد