العودة   منتدى زين فور يو > ღ◐ منتديات زين فور يو العامة ◑ღ > منتدى عالـــم الجـــريـمـــــــــة

إنشاء موضوع جديد إضافة رد

قديم 02-04-2024, 12:11 AM   #1
سواها قلبي
Senior Member

افتراضي «أبوهم خدرهم عشان يخطفهم».. تفاصيل صادمة ترويها والدة طفلتي الأسانسير

الإثنين 29-01-2024
23:34

«أبوهم خدرهم عشان يخطفهم».. تفاصيل صادمة ترويها والدة طفلتي الأسانسير (نص التحقيقات)

أولى جلسات محاكمة المتهمين الأربعاء المقبل

| كتب: محمد القماش |

طفتلي الأسانسير في مدينة نصر، الواقعة التي اشتهرت إعلاميًا خلال الأيام الماضية، ونالت اهتمام الرأي العام إذ استعان والدة الطفلتين (جنى) و(حنين) بصديقه وشخص آخر- سائق- لتخديرهما أمام مصعد العقار محل سكنهما بالقاهرة، لمحاولة خطفهما، تنظر محكمة جنح مدينة نصر أولى جلسات محاكمة المتهمين، الأربعاء المقبل.

وروت والدة طفلتي الأسانسير تفاصيل صادمة بشأن الواقعة خلال التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة التي نسبت للمتهمين الاشتراك مع الأب «المتهم الرئيسي» في خطف طفلته «حنين» والشروع في خطف طفلته الثانية «جنى» من محل سكن طليقته «صاحبة حق الحضانة».

وبدأت التحقيقات باستجواب الأم وتُدعى هبة حسن محمود عطية، أخصائي تنمية إدارية بإحدى الشركات الحكومية.

س: ما تفصيلات شكواك؟

ج: اللي حصل إن أنا مطلقة من «أحمد.ا»، ومخلفة منه بنتين (جنى) و(حنين)، وإمبارح كنت في شغلي ولقيت تليفون من رقم غريب وواحدة معرفهاش بتكلمني بتقولي إن بنتي واقعة في الشارع قدام بيتي في عمارات مدينة نصر الجديدة، وكانت متخدرة، ورحت شفتها وسألتها اللي حصل قالت لي إن والدها جه ومعاه واحد متعرفوش وحطوا فوط تقريبًا فيها بنج على وشهم عشان يخدرهم وشالهم هو واللي معاه وجري، وأنا ساعتها رحت فرغت كاميرات العمارة وشفت اللي حصل، ولقيت إن طليقي ومعاه فعلًا حد معرفهوش خدروا بناتي وشالوهم وجريوا، ولما نزلوا الشارع طليقي مقدرش يتحرك للشارع ببنتي جني ووقعت منه والناس اتلمت فسابها وجري، واللي كان معاه وقف تاكسي وركب مع بنتي حنين ومشي وطليقي مشي في عربية وأنا بعدها رحت القسم عملت محضر.

فيديو خطف طفلتي الأسانسير في مدينة نصر
محلوظة: حيث قدمت لنا الماثلة فلاشة بها مقطعا فيديو الأول مدته 3 دقائق و55 ثانية لكاميرا داخل مصعد، ويظهر بها طفلتان داخل المصعد، وببداية المقطع يفتح باب المصعد ويدخل منه رجلان الأول يبدو في العقد الرابع أو الخامس من العمر قمحي البشرة وذو لحية كثيفة وشعر يغلبه الصلع من الأمام ويرتدي نظارات طبية وطويل القامة متوسط البنية، ويرتدي ملابس عبارة عن بنطال أزرق وبلوفر متعدد الألوان، والرجل الثاني يبدو في العقد الثالث أو الرابع من العمر قمحي البشرة متوسط الطول والبنية ذو شعر أسود حليق الشارب واللحية ويرتدي ملابس لم تتبين بوضوح، ويقوم الرجلان بالهجوم على الطفلتين فور فتح باب المصعد ووضع أقمشة على أوجههم، فيما يبدو أن بها مادة تفقد الوعي، يظهر بالمقطع مقاومة الطفلتين للرجلين لبرهة ثم فقدهما الوعي، وعقب ذلك يحمل الرجلان الطفلتين ويجريان فور فتح باب المصعد.

أما المقطع الثاني فمدته 6 دقائق و40 ثانية ويظهر به شاشة بها 4 كاميرات مراقبة لمدخل وواجهة عقار، ويظهر بها ذات الرجلين محل المقطع الأول وهما يحملان الطفلتين ويخرجان بهما من العقار، ويجري الرجل الثاني وتوقيف سيارة أجرة لا تظهر لوحاتها المعدنية والتحرك بها رفقة الطفلة، ويحاول الرجل الأول حمل الطفلة التي كانت رفقته، إلا أنها تسقط منه ثم يتوجه إليه بعض الأشخاص المارة بالشارع ويتحدثون معه فيترك الطفلة ويسير خارج نطاق ما تظهره الكاميرات، ثم تظهر الطفلة المتروكة بالدقيقة الأولى وخمسة وعشرين ثانية، وهي تفيق، ويساعدها الأشخاص الموجودون، وهذا ما تبين لنا من مشاهدة مقطعي الفيديو، وأشارت الأم عن بينات الرجلين إلى أن الأول هو طليقها واسمه أحمد ا، أما الرجل الثاني فهي لا تعرفه.

س: هل وقفتي على بيانات الرجلان الظاهران بمقطعي الفيديو المقدمين منكي؟

ج: أيوة الرجل الأول، هو طليقي واسمه «أحمد.ا»، ومقيم بالرياض بدولة السعودية لأنه شغال هناك ولما بيجي مصر في الأغلب بيقعد عند أهله في القناطر الخيرية، والرجل الثاني معرفهوش.

س: متى وأين حدثت الواقعة محل التحقيق؟

ج: الكلام ده حصل إمبارح 13/12/2023 حوالي الساعة 3 مساءً في عمارات مدينة نصر الجديدة.

س: ما صلتك بالمدعو «أحمد.ا»؟

ج: هو طليقي.

س: ما هو تاريخ زواجكما وطلاقكما؟

ج: إحنا اتجوزنا في عام 2008 واتطلقنا في 2016.

س: ما هو عدد أبنائكما من تلك الزيجة؟

ج: إحنا خلفنا بنتين وهما (حنين)، و(جنى).

س: ما هي أعمارهما؟

ج: جنى مواليد 2009 وحنين مواليد 2012.

س: هل تحصلتي على حكم بالحضانة للطفلتين جنى وحنين؟

ج: أيوة معايا حكم حضانة صادر من 21/3/2018.

س: ومتى تم تنفيذ ذلك الحكم؟

ج: أنا نفذته في 17/1/2022.

س: وهل حاول المشكو في حقه اصطحاب نجلتيه عقب تنفيذ حكم الحضانة؟

ج: أيوة، هو كان بيحاول كذا مرة ياخدهم بالعافية، بس مكنش بيعرف.

س: وأين نجلتيكي الآن؟

ج: هي (جنى) معايا في البيت، و(حنين) هو أخدها ومعرفش حاجة عنها من إمبارح.

س: وكيف تمكن من ذلك؟

ج: هو استخدم فوط عليها بنج مخدر، وحطها على وشهم هو واللي كان معاه زي ما ظاهر في الفيديو، وقدر يهرب بـ(حنين) و(جنى) وقعت منه فخاف وجري وسابها، وأنا معايا حاجات البواب إدهالي عبارة عن قطن وإيشاربات كانت معاهم ووقعت منهم والواب لقاهم وجابهوملي.

ملحوظة: حيث قدمت لنا الماثلة قطعة قطنية عليها آثار دماء وشعر كذا عدد اثنان غطاء رأس الأول زهري اللون والثاني أبيض وبه عدة ألوان وعليه قمنا بتحريزهم أن قمنا بوضعهم بداخل مظروف دونا عليه بياناته من الخارج.

س: وهل توجد بالأشياء المقدمة منكي آثار لبنج أو مخدر؟
ج: مش عارفة، بس أكيد ممكن يكون فيها آثار.

س: وهل حدثت بنجلتيكي إصابات؟

ج: (جنى) عندها كدمة في وشها بسيطة، و(حنين) معرفش إذا كان فيها إصابات أو لا لأنها مش معايا وأبوها أخدها.

س: هل كان بحوزة المشكو في حقهم ثمة أسلحة أو أدوات؟

ج: هما، كان معاهم القطن والإيشاربات اللي عليهم مخدر بس.

س: مطلوب منكي إحضار نجلتك (جنى) لسماع أقوالها وعرضها على مصلحة الطب الشرعي؟

ج: أنا مستعدة لذلك.

س: هل من ثمة شهود على الواقعة محل التحقيق؟

ج: أيوة في شهود بس معرفش منهم غير بواب العمارة اسمه (..).

س: مطلوب منكي إعلان الشاهد بالمثول لجلسة تحقيق صباح يوم 18/12/2023؟

ج: أنا مستعدة لذلك.

س: من تتهمي تحديدًا بارتكاب الواقعة؟

ج: أنا بتهم طليقي «أحمد.ا»، وواحد تاني معرفوش كان معاه.

س: بما تتهمي سالفي الذكر تحديدًا؟

ج: أنا بتهم طليقي، أنه أخذ بنتي (حنين) بالقوة مع إني طالع ليا حكم بحضانتها، وأنه عرض بناتي (حنين)، و(جنى) للخطر، وخدرهم وساب (جنى) في الشارع وهرب.

س: هل لديك أقوال أخرى؟

ج: لا. تمت أقواله.

سواها قلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2024, 12:13 AM   #2
سواها قلبي
Senior Member

الثلاثاء 30-01-2024 20:11

طفلة الأسانسير تكشف ملابسات خطف شقيقتها: «بابا كتفنا وخدرنا» (نص التحقيقات)

محاكمة المتهمين بالواقعة أمام «الجنح» غدًا

«بابا نجح أنه يخطف أختي (حنين)، ومعرفش يخطفني.. هو واللي معاه كانوا بيكتفوني أنا وأختي وبيحطوا على وشنا القطن ده بالعافية، ومحستش بنفسي».. تحكي الطفلة «جنى» مأساة محاولة خطفها وهروب والدها بأختها إلى السعودية عقب تخديرهما داخل العقار محل سكنهما، وهي الواقعة المتداولة إعلاميًا بـ طفلتي الأسانسير في مدينة نصر.

وتنظر صباح غدًا، أولى جلسات محاكمة المتهمين أمام محكمة جنح مدينة نصر في القاهرة.

وتنشر «المصري اليوم»، نص أقوال الطفلة الناجية، والبالغة من العمر 14 عامًا.

س: ما تفصيلات ما حدث؟ (أفهمناها)

ج: اللي حصل إن يوم الأربعاء اللي فات، كنت راجعة من المدرسة وكانا معايا (حنين) أختى وطلعنا الأسانسير ولما الأسانسير فتح لقيت بابا جه ومعاه واحد منعرفوش، وحطوا حاجة قطن تقريبًا فيها مُخدر على وشوشنا عشان يخدرنا وشالنا هو واللي كان معاه ومحستش بنفسي غير وأنا في الشارع، وناس بتفوقني وأنا طلعت الشقة وكلمت ماما ووأنا طالعة لقيت في الأسانسير كيسة فيها إيشاربين وقطنتين منهم واحدة فيها دم، فاخدتهم ووديتهم البيت وماما راحت عملت محضر، وده كل اللي حصل.

ملحوظة: حيث قمنا بعرض مقطع الفيديو السابق تفريغه على الماثلة، فقررت لنا إن من يظهر هو والدها وشخص آخر لا تقف على بياناته، وبسؤالها قررت قيام سالفى الذكر بوضع قطع من القطن على وجهها وشقيقتها بقصد اختطافهما.

س: هل وقفتي على بيانات الرجلان الظاهران بمقطعي الفيديو المقدمين منكي؟ (افهمناها)

ج: أيوة الرجل الأول، هو والدي واسمه أحمد الحسيني، والرجل الثاني معرفهوش.

س: متى وأين حدثت الواقعة محل التحقيق؟ (افهمناها)

ج: الكلام ده حصل يوم 13/12/2023، حوالي الساعة 3 مساءً في مدينة نصر الجديدة.

اقرأ أيضًا| «الأب خدرهما».. ماذا قال الطب الشرعي في واقعة خطف طفلتي الأسانسير بمدينة نصر؟

عرضهما للخطر.. نص التحريات عن الأب المتهم بخطف طفلتي الأسانسير بمدينة نصر

«أبوهم خدرهم عشان يخطفهم».. تفاصيل صادمة ترويها والدة طفلتي الأسانسير (نص التحقيقات)

قضية محاولة خطف «طفلتي الأسانسير بمدينة نصر».. قرار من القضاء ضد الأب وصديقه وسائقه

س: ما صلتك بالمدعو أحمد الحسيني؟ (افهمناها)

ج: هو والدي.

س: ومن كان برفقتك وقت حدوث الواقعة؟

ج: كان معايا أختي (حنين).

س: ما هي أعماركما؟ (افهمناها)

ج: أنا مواليد 2009، وحنين مواليد 2012.

ملحوظة: قدمت لنا والدة الماثلة قيدي الميلاد الخاص بالمجني عليهما ثابت به أن الأولى المدعوة (جنى) من مواليد عام 2009، والثانية من مواليد 2012، أشرنا عليهما بما يفيد النظر والإرفاق بتاريخ اليوم.

س: وما هي الأفعال التي آتاها والدك تحديدًا؟ (افهمناها)

ج: هو حط قطن على وش (حنين)، واللي كان معاه حط قطن على وشي، وكتفني ومحستش بنفسي غير وأنا في الشارع وناس بتفوقني.

س: وما هو قصده من إتيان تلك الأفعال؟ (افهناها)

ج: هو كان قصده خطفي أنا وأختى (حنين).

س: وهل نال سالف الذكر مقصده من تلك الأفعال؟ (افهمناها)

ج: هو نجح أنه يخطف أختي (حنين)، ومعرفش يخطفني.

س: وكيف تمكن من ذلك؟ (افهمناها)

ج: هو استخدم قطن، وحطها على وشي أنا وأختي هو واللي كان معاه.

س: وهل استخدم سالفي الذكر ثمة أدوات مخدرة للتمكن من ذلك؟ (افهمناها)

ج: مش عارفة، بس ممكن.

س: وهل استعمل سالفي الذكر ثمة قوة أو إكراه حال إتيانهم تلك الأفعال؟ (افهمناها)

ج: أيوة، هما كانوا بيكتفوني أنا وأختي وبيحطوا على وشنا القطن ده بالعافية، وبعدها شالونا وخرجوا بينا.

س: وما هو الأثر الذي خلفته ما أعطاه لك سالفي الذكر من مواد؟ (افهمناها)

ج: هو أفقدني الوعي، ومحسيتش بنفسي غير وأنا في الشارع، والناس بتفوقني.

س: وما هو مكان آتيانهم تلك الأفعال تحديدًا؟ (افهمناها)

ج: هو داخل أسانسير العمارة.

س: وهل خلفت تلك الواقعة ثمة إصابات بك؟ (افهمناها)

ج: هو أنا بس عندي آلام خفيفة في وشي وضهري.

س: هل كان بحوزة سالفي الذكر ثمة أسلحة أو أداوت؟ (افهمناها)

ج: هما كان معاهم القطن والإيشارابات بس.

س: وهل سبق لوالداك إتيان مثل تلك الأفعال من قبل؟ (افهمناها)

ج: هو أكثر من مرة، كان بيجيلي أنا وأختي عند البيت أو المدرسة، ويحاول يقنعنا نيجي معاه ولكننا كنا بنرفض ودي أول مرة يعمل معانا حاجة زي دي.

س: مطلوب عرضك على الطب الشرعي اليوم؟ (افهمناها)

ج: أنا مستعدة.

س: هل لديك أقوال أخرى؟ (افهمناها)

ج: لا، تمت أقواله.

وأقفل المحضر عقب إثبات ما تقدم وقررنا الآتي، أولًا: يرسل حرز القطن وغطائات الرأس رفقة المجني عليها جنى أحمد الحسيني إلى مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليها وأخذ عينة بول ودماء منها لبيان عما إذا كانت العينات إيجابية لثمة مواد مخدرة، وكذا لبيان ما بها من إصابات إن وجدت وكذا بيان سببها وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة في إحداثها وكذا فحص محتوى الحرز المرسل وأخذ عينات منه لبيان عما إذا كانت تحتوي على آثار لمواد مخدرة من عدمه.

ثانيًا: تطلب تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها وصولًا لحقيقتها وشخص من كان رفقة أحمد الحسيني حال ارتكابهما للواقعة وكذا وصولًا لدور كلا منهما وعما إذا كانا قد استخدما ثمة مواد مخدرة من عدمه وفي الحالة الأولى بيان مصدر تحصلهما عليها وقصدهما من حيازتها.

قديم 02-04-2024, 12:14 AM   #3
سواها قلبي
Senior Member

الأربعاء 31-01-2024
11:59

تأجيل محاكمة الأب المتهم بخطف طفلتيه من الأسانسير بمدينة نصر

أجلت محكمة جنح مدينة نصر في القاهرة، اليوم الأربعاء، أولى جلسات محاكمة الأب المتهم بخطف طفلتيه في مدينة نصر واثنين آخرين اشتركا معه بالواقعة المعروفة إعلاميًا بـ«خطف وتخدير طفلتي الأسانسير»، إلى جلسة 7 فبراير المقبل، للسماح لنهاد أبوالقمصان، محامية المجني عليهما بتقديم صورة من حكم حضانة الأم لهما.

وكانت النيابة العامة قد أحالت 3 متهمين في الواقعة، اعترفوا بالاشتراك مع الأب في اختطاف الطفلتين، مقابل مبالغ مالية.

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، تمكن أجهزتها من القبض على صديق الأب الذي ظهر معه في فيديو الاسانسير، فضلًا عن سائق السيارة.

وكشفت الوزارة، أن والدة الطفلتين أبلغت بقيام طليقها بأخذ إحدى طفلتيهما دون رغبتها، وطلبت إثبات ذلك دون التطرق لأية تفصيلات أخرى، بدعوى وجود خلافات عائلية بينهما حيث كانتا تقيمان صحبة والدهما بعد انفصالهما حتى عام 2022، وحصولها على حكم بحضانتها لطفلتيهما، ولم تقدم ما يُفيد ذلك.

بإجراء التحريات تبين قيام والد الطفلتين بالاستعانة بشخصين لارتكاب الواقعة على النحو الظاهر بمقطع الفيديو، وقيامه بمغادرة البلاد بذات تاريخ الواقعة صحبة نجلته عبر ميناء القاهرة الجوي لإحدى الدول بمحض إرادتها ورغبتها كما هو مثبت بكاميرات المراقبة الأمنية.

قديم 02-04-2024, 12:16 AM   #4
سواها قلبي
Senior Member

«مش أول مرة يعملها».. فيديو جديد يوثق محاولة خطف أب لأبنائه داخل الأسانسير في مدينة نصر

٢٠ ديسمبر ٢٠٢٣
·

فيديو
https://x.com/cairo24_/status/1737531145783328898?s=20
قديم 02-04-2024, 12:18 AM   #5
سواها قلبي
Senior Member

20‏/12‏/2023

ماذا حدث في الأسانسير؟ الأمن يتحرك بعد واقعة مدينة نصر.. كواليس لا يصدقها عقل!
قديم 02-11-2024, 12:22 AM   #6
سواها قلبي
Senior Member

الأربعاء 07-02-2024
20:01

دفاع طفلتي الأسانسير أمام المحكمة: «إجرام الأب تقشعر له الأبدان»

الحكم في القضية 28 فبراير الجاري

في 28 فبراير الجاري، تسدل محكمة جنح مدينة نصر في القاهرة، الستار على أول فصول قضية تخدير وخطف طفتلي الأسانسير بمعرفة والدهما بالاشتراك مع متهمين آخرين، إذ مكنا الأب من السفر بإحداهما إلى السعودية فيما نجت أختها من ذات المصير.

واقعة «طفلتي مدينة نصر»
ترصد «المصري اليوم» كواليس جلسة اليوم الأربعاء، إذ قالت نهاد أبوالقمصان، رئيس المجلس المصري لحقوق المرأة، دفاع طفلتي الأسانسير في مرافعتها: «في البداية نهيب بالمحكمة ونتمنى عليها أن تشاهد الواقعة التي رصدتها كاميرات المراقبة وتستمع إلى صوت الطفلة المخطوفة، ولا تكتفي بتفريغ النيابة في التحقيقات فهي واقعة تعجز الكلمات عن وصف ما بها من إجرام تقشعر له الأبدان»، مرفقة مستندًا يحمل رقم «1» يحوي فلاشة تصور الواقعة والتي سبق أن تسلمت النيابة العامة نسخة منها».

وأضافت دفاع طفلتي الأسانسير: «إننا أمام شخص يتوافر فيه صفة الأبوة ورقيًا في السجلات الرسمية، وهي الصفة التي يمكن أن تكون سببًا للتحفيف في جريمة الخطف إذا توافر فيها حسن النية والحرص على سلامة الأطفال، وتكون سببًا لمضاعفة العقوبة إذا ثبت الإيذاء للأطفال وان كانت النيابة استسهلت الأمر، وأحالت الجرائم محل الواقعة بموجب المادة 292 متجاهلة نوازع الغل والانتقام لدى المتهم الأول- الذي يحمل صفة الأب، مما أدى إلى قصور في التحقيق، وقد يساهم في إفلاته هو والتشكيل العصابي الذي كونه من العقوبة كما حدث سالفًا بحفظ النيابة كل المحاضر التي حررتها الأم، وإننا نلوذ بالمحكمة أن تنقذ الضحيتين الأساسيتين وهما الطفلتان: (جنى وحنين) واللتان لم تحقق النيابة فيما حدث لهما من تعدٍّ وضرب واستخدام مواد ضارة

تحرش واغتصاب
وتابعت الدفاع: «وأن تنصف أمًّا ذاقت صنوفًا من الظلم ولجأت إلى كل الطرق القانونية لحماية بناتها، لكن منظومة العدالة صمت آذانها وأعمت أعينها، وتعاملت مع الخطر الذي أبلغت عنه الأم النيابة مرارًا وكأنه محض سراب، واستمرارًا لنفس النهج أحالت النيابة الواقائع الإجرامية محل الدعوى للمحكمة بتهمة عقوبتها أقل من جنحة تبديد منقولات، وكأن الكراسي والأسرّة أكثر قيمة من طفلتين دهس المتهم الأول- المسمى أب- إحساسهما بالأمان وانتهك بعنف طفولتهما مرارًا وتكرارًا ولباقي عمرهما، لذا لم يعد أمام المدعية بالحق المدني وبناتها إلا أن تنصفهما محكمة جنح مدينة نصر، لتصبغ الواقعة القيد والوصف العادل لهذه المأساة ولتكون العدالة شافية كما نأمل ونتمنى».

إنشاء موضوع جديد إضافة رد