عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2021, 08:59 PM   #44
AL-ATHRAM
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
المشاركات: 353
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم



تعبيردَانيَال النبي لحلم نبوخذ نصر ..

وأكثر من هذا نری دانیال الذي كان واحدا من اليهود المسيحيين في أرض بابل .. أنه في أيام الملك نبوخذ نصر الذي هدم الهيكل وأخذ كل ما فيه من توراة وأواني ذهبية وغير ذلك قد حلم حلما لم يستطع أن يفسره سوی دانیال الذي قال للملك كما في سفر دانيال الإصحاح ( 2: 31-36 ) :


" أنت أيها الملك كنت تنظر وإذا بتمثال عظيم .. هذا التمثال العظيم البهي جداً وقف قبالتك ومنظره هائل .. رأس التمثال من ذهب جيد .. صدره وذراعاه من فضة .. بطنه وفخذاه من نحاس .. ساقاه من حديد .. قدماه بعضهما من حديد والبعض من خزف .. کنت تنظر إلى أن قطع حجر بغیر یدین فضرب التمثال على قدميه اللذين من حديد وخزف فسحقهما .. فانسحق حينئذ الحديد والخزف والنحاس والفضة والذهب معا وصار کعصافة البيدر في الصيف فحملتها الريح فلم يوجد لها مكان .. أما الحجر الذي ضرب التمثال فصار جبلاً كبيرا وملأ الأرض كلها .. هذا هو الحلم فنخبر بتعبيره قدام الملك "

" أنت أيها الملك ملك ملوك لأن إله السموات أعطاك مملكة واقتدارا وسلطانا وفخرا .. وحيثما يسكن بنو البشر ووحوش البر وطيور السماء دفعها ليدك وسلطك عليها جميعاً .. فأنت هذا الرأس من ذهب وبعدك تقوم مملكة أخرى أصغر منك ومملكة ثالثة أخرى من نحاس فتتسلط على كل الأرض .. وتكون مملكة رابعة صلبة كالحديد لأن الحديد يدق ويسحق كل شيء وكالحديد الذي يكسر تسحق وتكسر كل هؤلاء .. وبما رأيت القدمين والأصابع بعضها من خزف والبعض من حديد فالمملكة تكون منقسمة ويكون فيها قوة الحديد من حيث أنك رأيت الحديد مختلطاً بخزف الطين .. وأصابع القدمين بعضها من حديد والبعض من خزف فبعض المملكة يكون قويا والبعض قصماً .. وبما رأيت الحديد مختلطا بخزف الطين فإنهم يختلطون بنسل الناس ولكن لا يتلاصق هذا بذاك كما أن الحديد لا يختلط بالخزف .. وفي أيام هؤلاء الملوك يقيم إله السموات مملكة لن تنقرض أبدا وملكها لا يترك لشعب آخر وتسحق وتفنى كل هذه الممالك وهي تثبت إلى الأبد .. لأنك رأيت أنه قد قطع حجر من جبل لا بيدين فسحق الحديد والنحاس والخزف والفضة والذهب الله العظيم قد عّرف الملك ما سيأتي بعد هذا الحلم .. حق وتعبيره يقين " (2: 37-45 )


وبدراسة التاريخ نجد أن أقدم مملكة بعد الفراعنة هي المملكة البابلية وهي رأس من ذهب .. بعد ذلك تأتي المملكة الفارسية وهي من الفضة .. بعد ذلك المملكة المقدونية الإغريقية وهي من النحاس .. بعد ذلك المملكة الرومانية وهي من الحديد .. وهذه الأخيرة انقسمت إلى قسمين كبيرين : الشرقية والغربية .. وبعد ذلك تفتتت إلى ممالك أخرى .. وبعد ذلك قامت دولة الإسلام التي ورثت هذه الممالك العظيمة وهي مملكة خرجت من الصحراء إذ أشير إليها بحجر قد قطع من جبل . وهذا الحجر قد قضى على تلك الممالك إنه الإسلام الباقي إلى الأبد .. إذ يقول دانیال :


" وفي أيام هؤلاء الملوك يقيم إله السموات مملكة لن تنقرض أبدأ وملكها لا يترك لشعب آخر وتسحق وتفنی كل هذه الممالك وهي تثبت إلى الأبد " ( 2: 44-45 )


لقد ولد محمد في مكة المكرمة التي تحيطها الجبال من كل جانب .. ثم اختاره الله - سبحانه - نبيا ورسولا فتحقق الوعد فيه لإبراهيم وإسماعيل وتحقق تفسیر دانیال فما هي غير سنوات حتى كان الإسلام هو القوة الظاهرة في العالم .. لم يمتد من النيل إلى الفرات فحسب إنما امتد من الصين شرقا إلى الأندلس غربا .. إنه مهما حاول الحاقدون أن يطمسوا هذه المعالم فلن يستطيعوا أبدأ .. لقد حاولت أنا شخصيا ( ابراهيم خليل أحمد ) لمدة خمسة عشر عاما أن أحارب الإسلام .. ولكن الله سبحانه وتعالى قهرني .. فبدلا من أن أكون عونا لسياسة استعمارية كضالع في الحركة التنصيرية في البلاد إذ بالله سبحانه يهديني إلى الإسلام وصيرني بفضله ونعمته أن أكون داعيا للإسلام على خير وجه إن شاء الله .. فأذود عن الإسلام وعن أرض الإسلام ..


وللحديث بقية ..

اخوكم / الاثرم
AL-ATHRAM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس