عرض مشاركة واحدة
قديم 03-16-2016, 12:22 AM   #2
سواها قلبي
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
المشاركات: 6,702
افتراضي

16 مارس 2016 - 7 جمادى الآخر 1437 12:01 AM

المعزون يتوافدون على منزل والدها قبل دفنها في "ريحة الحوية" بشمال الطائف

ضحية الرشاش "شموخ" تستحوذ على اهتمام إعلامي.. والشرطة تواصل تحقيقاتها





















بدأت مراسم العزاء والمواساة لأسرة الطفلة "شموخ"، التي قُتلت من جراء طلقة سلاح رشاش مجهولة حتى الآن، وذلك قبل أن يتم دفن الطفلة، التي ما زالت حبيسة أدراج ثلاجة الموتى بالمستشفى. فيما تتوافد أعداد من المعزين على منزل والد الطفلة الواقع في حي ريحة بالحوية شمال محافظة الطائف، وسط نوبات من البكاء المتواصل من قِبل والد الطفلة "عيد بن مطر الحارثي" حزنًا وتأثرًا على طفلته المقتولة، التي كانت تجد الدلال والأبوة الحانية منه. وفي المقابل كان ينظر لبراءتها وابتسامتها الطفولية التي تجذبه للعب معها، لكنه فقدها بسبب تلك الرصاصة المجهولة، التي قتلت تلك البراءة والطفولة، وحرمت والديها وباقي الأسرة منها.



وفي الجانب الآخر، يحضر شقيق الطفلة الأكبر "مصلح"، الذي هو الآخر تبدو عليه آثار وعلامات الحزن الشديد على فقدان شقيقته الصغيرة "شموخ"، التي ذكر أنها كانت محبوبة لدى الأسرة لبراءتها الطفولية؛ والأسرة بكاملها تبكيها لفقدها، وبقيت ألعابها وملابسها وصورها هي الأثر الذي خلفته.



وقد تابعت العديد من وسائل الإعلاممجريات الحادثة، فيما كانت قنوات عدة قد تواصلت مع "سبق" للوصول عبرها لأسرة الطفلة، وحضرت فعلاً بالمنزل، وقامت بالتصوير، ويُنتظر بث تقرير متكامل عن القضية.



وما زالت متابعات القضية تتواصل لدى الشرطة، والتحقيقات تنشط بحثًا عن المتسبب، فيما أشارت مصادر أمنية لاحتمالية أن تكون الطلقة ضمن طلقات صادرة من قاعة أفراح قريبة من منزل الضحية، وهذا ما تبذله الجهود الأمنية للتأكد من مجرياته.



وكان الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد عاطي بن عطية القرشي، قد أكد أن شرطة منطقة مكة المكرمة تلقت بلاغًا عن إسعاف طفلة مصابة بطلق ناري بمحافظة الطائف.



وأضاف العقيد القرشي بأنه فور تلقي البلاغ باشر المختصون بالشرطة إجراءات الضبط الجنائي للحادثة، وتبيّن أن الطفلة مواطنة، تبلغ من العمر خمس سنوات، وقد تعرضت لطلق ناري بالكتف أثناء وجودها في فناء منزل ذويها بمركز الحوية، وتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج، وتوفيت لاحقًا.



وأشار القرشي إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى تعرض الطفلة لطلقة نارية عرضيًّا من خارج المنزل، وتم ضبط عدد من المشتبه بتورطهم بإطلاق النار، وإحالتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام.



وقد انفردت "سبق" بنشر الحادثة في حينها، وقالت حينها: توفيت طفلة في الخامسة من عمرها مقتولة بطلقة رشاش نارية مجهولة، وأودت بحياتها في حوش داخل المنزل في الحوية شمال محافظة الطائف، فيما بدأت الجهات الأمنية ممثلة في الشرطة والأدلة الجنائية متابعةحيثيات القضية بحثًا عن مطلق النار، الذي لم يكن بعيدًا عن المنزل.



وأفردت "سبق" التفاصيل قائلة: "الطفلة شموخ بنت عيد بن مطر الحارثي (5 سنوات) كانت ترافقها شقيقتها (ستة أعوام)، وكانتا تلهوان داخل حوش المنزل الذي تسكنانه في حي الواسط بالحوية شمال الطائف. وأثناء ذلك سقطت الطفلة "شموخ" بعد خروج دم من فمها وأنفها، دون أن تُعرف الأسباب مبدئيًّا؛ فجرى نقلها لمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف، وهناك أُجريت الإسعافات الأولية، وكُشف عن وجود طلقة رشاش نارية مستقرة في نصف الصدر الأيمن من الأمام، بعد أن كانت قد اخترقت ظهرها من الكتف، وذلك بعد إجراءالأشعة. وبعد دخولها غرفة العمليات توفيت متأثرة بتلك الطلقة النارية.



وعليه بدأت الجهات الأمنية بالطائف فعليًّا مجريات المتابعة للقضية، وأسفر ذلك عن ضبط عدد من المشتبه فيهم، وإحالتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام.



https://sabq.org/%D8%B6%D8%AD%D9%8A%...AA%D9%87%D8%A7
سواها قلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس