المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «تبادل ضرب» بين ولي أمر ودكتور في «الهندسة»... والسبب درجات البنت


سواها قلبي
01-13-2017, 10:22 PM
الجمعة، 13 يناير 2017

«تبادل ضرب» بين ولي أمر ودكتور في «الهندسة»... والسبب درجات البنت

ضرب أستاذ لطالبة في «الآداب»... إشاعة

| كتب علي الفضلي |
استنكار أكاديمي للحادثة وتذمر من الإحراج الاجتماعي الذي يصل للتهديد بهدف رفع الدرجات!شهدت كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت يوم أمس الأول حادثة تشابك ما بين ولي أمر إحدى الطالبات مع دكتور في الكلية، تبادلا بها الضرب الأمر الذي استدعى تدخل رجال الأمن والسلامة لفض الاشتباك، في صورة مؤسفة تعبر عن عدم احترام ولي الأمر للحرم الجامعي وللدكتور.

وقالت مصادر أكاديمية لـ «الراي» إن الحادثة وقعت ظهر يوم أمس الأول (الاربعاء) في حرم الكلية في الخالدية، مما استدعى الاستعانة برجال الأمن والسلامة، وتعيين 2 من الأمن لحراسة مكتب الدكتور!، مرجحة أن يكون سبب الاشتباك يتعلق بدرجة الطالبة خلال نهاية الفصل.

حادثة الاعتداء قوبلت باستنكار من قبل الأساتذة في الجامعة الذين عبروا عن أسفهم لما وصل به مستوى احترام بعض الأهالي لدكاترة الجامعة الذين يمثلون نخبة المجتمع، كما تذمر الأساتذة من الحالة التي تعيشها الجامعة مع نهاية كل فصل دراسي من حشود الطلبة وأولياء أمورهم أمام مكاتبهم طلباً لرفع درجاتهم، مؤكدين أن العديد من الطلبة يقومون بإحراج أساتذتهم اجتماعياً من خلال جلب واسطة قد يكون من أقرباء الدكتور أو أصدقائه، حتى وصل الأمر إلى مستوى أشبه بالتهديد من خلال واسطات على مستوى متنفذين في البلد والمساومة مع الدكتور لإعطائه الدرجة في الوقت الذي يقدم فيه هذا المتنفذ تنفيعات أخرى له في المؤسسة التي يعمل بها.

في السياق نفسه، نفى مصدر مسؤول في كلية الآداب بجامعة الكويت، ما أشاعه بعض الطلبة من اعتداء أحد الدكاترة في الكلية بالضرب على إحدى الطالبات أمس، مؤكداً أن ما وقع كان مجرد مشادة كلامية بين الدكتور والطالبة حول درجات أحد المقررات، وتم حل المشكلة بحضور مسؤولين في الكلية.

وأعرب المصدر عن أسفه لما تداوله بعض الطلبة من إشاعات غير حقيقية، وهو أمر معيب في حق الطالب الذي قام بنشر هذه الإشاعات، مؤكداً أن المسؤولين والدكاترة في الكلية يتعاملون مع الطلبة كما يتعاملون مع أبنائهم وبناتهم ولا يمكن أن يعتدي أي شخص على طالبة في الكلية لأنه فعل يتناقض مع أخلاقيات الجامعة.

ولفت المصدر أنه في الوقت الحالي تعيش جامعة الكويت أجواء الاختبارات لنهاية الفصل الدراسي الأول وهي أجواء يكون فيها توتر الطلبة والدكاترة طبيعياً ولا يمكن أن يصل إلى مستوى الاعتداء أو الضرب، مشدداً على أهمية أن يتعاون الطلبة مع الكلية لا أن يتم نشر مثل هذه الإشاعات.

وكان أحد الطلبة أثار هذه الإشاعة عبر كتابة هاشتاق تحت عنوان #دكتور_يعتدي_على_طالبة_بالضرب. ورغم أنه لم يبين تفاصيل الحادثة، جاء على إثر الهاشتاق سيل من التغريدات، تنوعت ما بين استنكار للضرب، وبين آخرين لم يصدقوا ما زعمه الطالب.


http://m.alraimedia.com/ar/article/local/2017/01/13/737674/nr/kuwait