المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسميًّا.. تخفيض مكافآت المبتعثين بدءًا من الشهر الحالي


سواها قلبي
12-09-2016, 11:33 PM
9/12/2016
10/3/1438


بإلغاء بدل العلاج النقدي.. والقرار يطول المرافقين البالغين والأطفال

رسميًّا.. تخفيض مكافآت المبتعثين بدءًا من الشهر الحالي



أكد مصدر في الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية لـ"سبق" أنه سيتم إيقاف صرف بدل العلاج النقدي للمبتعثين ومرافقيهم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المصدر إن وزارة التعليم أوضحت في تعميمها المرسل للملحقيات الثقافية السعودية كافة في دول العالم إيقاف صرف بدل العلاج النقدي لمبتعثي الدول التي يتوافر لديهم تأمين طبي، مشيرًا إلى أن تطبيق القرار الوزاري على المخصصات المالية للمبتعثين سيتم بدءًا من مكافأة هذا الشهر ربيع الأول (ديسمبر) "ما لم يرد للملحقية ما يلغي هذا القرار".

وأفاد المصدر نفسه بأن الملحقية خاطبت وزارة التعليم بإعادة النظر في تأجيل تطبيق القرار؛ إذ لم يتم إبلاغ المبتعثين رسميًّا حتى الآن؛ وذلك لانتظار رد الوزارة.

وبيَّن المصدر أن بدل العلاج النقدي الذي تتضمنه المكافآت المالية للطلاب يبلغ 111.11 دولار لكل مبتعث وللمرافقين البالغين أيضًا، فيما يبلغ للمرافقين الأطفال 55.55 دولار. لافتًا إلى أن الملحقية لم تتلقَّ أي قرار يخص تغيير شركة التأمين الطبي حتى هذه اللحظة.

وكان المبتعثون في الولايات المتحدة الأمريكية قد سجَّلوا اعتراضات كبيرة على سوء إدارة شركة التأمين الحالية، إلا أنهم فوجئوا بإيقاف بدل التأمين الطبي، وهو مبلغ يعني الكثير في ظل حياة التقشف التي يعيشها الكثير من المبتعثين.


https://mobile.sabq.org/رسميا-تخفيض-مكافآت-المبتعثين-بدءا-من-الشهر-الحالي